الأحد , 1 أغسطس 2021
الرئيسية / الإسلامية / القران يقر بوطن لاسرائيل . التسلسل .

القران يقر بوطن لاسرائيل . التسلسل .

القران يقر بوطن لاسرائيل . التسلسل .

ذكر الله في القران أسامي بلاد عديدة مثل . مصر ومكة ويثرب ( المدينة المنورة ) وبابل وسيناء وطور سيناء ومدين وسبأ . ولكن لم يذكر القران اسم فلسطين . ولكن ذكر الأرض المباركة المقدسة القدس وماحولها . واختص بنوا اسرائيل بالذكر للارض المباركة المقدسة . وأختص أنبياء بنوا اسرائيل بالذكر في القران في الأرض المباركة المقدسة في كل من النبي ابراهيم وموسى ويوشع وداود وسليمان وغيرهم .

الوقتي ربنا سبحانه وتعالى لماذا لم يذكر مجرد ذكر لاسم فلسطين في القران الذي هو كتاب الله المجيد المبارك . واختص بالارض المباركة المقدسة ببني اسرائيل ان يدخلوها وقد دخلوها مع الملك طالوت والنبي داوود . وذكر في القران كيف لنا الا نقاتل وقد اخرجنا من ديارنا . اوليست هذه ديارهم كما جاء الذكر في القران وطرد من كانوا فيها وهو جالوت وجنوده لانها من حق بنوا اسرائيل
نبدأ بالتسلسل . اولا النبي ابراهيم عليه السلام يذهب الى الأرض المباركة المقدسة القدس وماحولها هو وابن أخيه النبي لوط عليه السلام . ومن ثم بعده اسحاق وبعده يعقوب واسباطه . ثم بعد ذلك تركوا الارض المباركة المقدسة وذهبوا الى النبي يوسف في مصر . ثم مكثوا في مصر وتناسلوا وتكاثروا الى عهد فرعون ومجيئ النبي موسى واخيه هارون عليهما السلام . وقال موسى لفرعون ارسل معي بني اسرائيل يعني ارسلهم معي الى وطنهم الاصلي وهو الارض المقدسة المباركة وهي القدس وماحولها . وعندما انجاهم الله من فرعون . قال لهم موسى ادخلوا الى الارض المقدسة . فتقاعس بنوا اسرائيل عن القتال وقالوا ان فيها قوما جبارين . وركز على كلمة قوما جبارين . يعني قوم وعشيرة وقبيلة . فعاقبهم الله جزاء تقاعسهم ومات النبي موسى عليه السلام وجاء من بعده نبي لهم ومنهم وهو النبي يوشع . وقالوا لنبيهم يوشع نريد ملكا نقاتل في سبيل الله لأننا اخرجنا من ديارنا . فجائهم طالوت ومعه النبي داود وقتلوا القوم الجبارين وهم جالوت وجنوده ودخل بنوا اسرائيل ديارهم ووطنهم ومملكتهم . ومن بعد داود جاء النبي سليمان وبعد منه بقية انبياء بني اسرائيل كالنبي ايوب وزكريا وعيسى ويحيى عليهم السلام . القصد من هذا كله . هو أن القران الكريم يقر بان الرض المقدسة المباركة هي وطن ديني وتاريخي وجغرافي لبنوا اسرائيل في منطقة المثلث المقدس .
www.holy-triangle.com

عن Mohamed Zakaria

شاهد أيضاً

اسرائيل تتسابق للحصول على نصيب الأسد من كنوز وثروات الخليج الفضائي على سطح القمر

اسرائيل تتسابق للحصول على نصيب الأسد من كنوز وثروات الخليج الفضائي على سطح القمر السر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *