الجمعة , 29 مايو 2020
الرئيسية / غير مصنف / نظرية المسمار منزوع الرأس لأنور السادات . وتطبيقها على مبارك وطنطاوي والسيسي .

نظرية المسمار منزوع الرأس لأنور السادات . وتطبيقها على مبارك وطنطاوي والسيسي .

نظرية المسمار منزوع الرأس لأنور السادات . وتطبيقها على مبارك وطنطاوي والسيسي .

كيف استمر أنور السادات دون عن غيره من مجموعة تنظيم الضباط الأحرار . مجلس قيادة الثورة ال 11 بقرب وجوار جمال عبدالناصر 18 سنة بدون حدوث خلاف ونزاع أو صراع مابين السادات وناصر . من سنة 1952 حتى سنة 1970 ؟

يقول السادات رحمه الله في مذكراته مع أنيس منصور . ان الناس مثل المسامير . فالمسمار الذي له رأس هو الذي يسهل خلعه بكماشة . أما المسمار من غير رأس فيغوص في الخشب فبالتالي يصعب خلعه . فلذلك اختار السادات رحمه الله أن يكون مسمار من غير رأس حتى يصعب ولا يستطيع جمال عبدالناصر خلعه مثل ماحدث مع جميع الضباط الأحرار الذي تخلص منهم جمال عبدالناصر وابعادهم واحدا تلو الأخر بسبب معارضتهم وصراعهم ونزاعهم مع جمال عبدالناصر في أمور كثيرة .

ولأن السادات دائما كان صوته في جيب جمال عبدالناصر وكان يؤيده في كل شيئ وفي كل قراراته وحتى في نصره أو هزيمته ولم يكن السادات يناقش جمال عبدالناصر في أي شيئ من ذلك . فالسادات رحمه الله كان لاينسى الجميل الكبير من عبدالناصر له . وذلك حين اعترض جميع ضباط مجلس قيادة الثورة على انضمام أنور السادات للمجلس بسبب أنه عديم الشخصية وأنه ضعيف ومعدوم الرأي وأيضا كان السادات منضم للحرس الحديدي للملك فاروق بواسطة صديقه يوسف رشاد . فرد جمال عبدالناصر على مجلس قيادة الثورة أن السادات لم يفشي سر تنظيم الضباط الأحرار للملك فاروق . فلذلك لم ينسى السادات جميل عبدالناصر لضمه لمجلس قيادة الثورة . حتى ان السادات سمى ابنه جمال . وقام السادات بتأليف كتاب ب اسم ياولدي هذا عمك جمال . ليعلم ابنه الوطنية .

فلهذه الأسباب وغيرها من أسباب أخرى عديدة . قام جمال عبدالناصر بتعيين السادات نائبا له .

وطبق السادات نظرية المسمار بدون رأس فوجدها في حسني مبارك . وحسني مبارك وجدها في حسين طنطاوي وفي عمر سليمان . وحسين طنطاوي وجد هذه النظرية تنطبق على عبدالفتاح السيسي دون غيره من أعضاء المجلس العسكري . وطنطاوي هو الذي قام بترشيح السيسي وبقوة خلفا له لوزارة الدفاع . والسيسي لم ولن ينسى الجميل الكبير من حسين طنطاوي له .

كتابة المقال . مهندس زراعي / محمد زكريا معيط . مهندس زراعي في شركة مطاحن شرق الدلتا . جمهورية مصر العربية . مدينة دمياط .

عن Mohamed Zakaria

شاهد أيضاً

كلمات للرئيس الزعيم محمد أنور السادات . ذو النظرة المبعدية الحكيمة .

كلمات للرئيس الزعيم محمد أنور السادات . ذو النظرة المبعدية الحكيمة . جمل قالها السادات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *