الإثنين , 8 أغسطس 2022
الرئيسية / غير مصنف / مثلث الأنبياء والسياسة التاريخية الدينية والدولتان المذكورتان في القران .

مثلث الأنبياء والسياسة التاريخية الدينية والدولتان المذكورتان في القران .

مثلث الأنبياء والسياسة التاريخية الدينية والدولتان المذكورتان في القران .

الأحداث التي تروى وتحكى وكل مجريات الأمور والأحداث عبر التاريخ والى أن تقوم الساعة . ماهي الا سياسة . منها التاريخي الديني ومنها ما غير ذلك . ولكنها غالبا ما تدور في مجملها حول المسألة الدينية . وما تذكره الكتب السماوية من أحداث . فهي أمور ومسألة سياسة تاريخية دينية .

والكتب الدينية السماوية وبصفة خاصة القران الكريم . ذكر لنا قصص وأحداث تاريخية دينية تعتبر هي سياسة .

وكلها غالبا في منطقة المثلث المقدس . مثلث الأديان والشرائع السماوية الثلاثة . الاسلام – المسيحية – اليهودية .

فالأنبياء عليهم السلام تواجدوا في هذه المنطقة المثلثية الجغرافية المهمة في العالم والكون كله بأسره المليئة بالأسرار .

فالنبي أدم عليه السلام وزوجته حواء كانوا في عرفات مكة . والنبي ادريس كان في مصر . ونوح عليه السلام كان في صحراء جزيرة العرب وبالقرب من منطقة اليمن وعسير المرتفعة وكان قومه يسخرون منه لبنائه السفينة في اليابس . لأنهم لايعلمون أمر الله لنبيه .

ورست به السفينة في جودي جبال البحر الأحمر . وسميت مصر على اسم ابن نوح عليه السلام وهو مصراييم .

وقوم عاد النبي هود عليه السلام هم بناة الأهرامات ( هرم – ارم ذات العماد التي لم يخلق ولم يوجد مثلها في بلاد العالم ) لأنهم ذو قوة وبأس شديد . والأدلة على ذلك من القران عديدة وتثبت ذلك .

وقوم النبي صالح ومدائن صالح عليه السلام في العلا غرب جزيرة العرب . ومدين شعيب عليه السلام عند تبوك والعقبة شمال غرب جزيرة العرب . ولوطا عليهم السلام عند منطقة البحر الميت . وأبا الأنبياء ابراهيم عليه السلام . حيث ترك ابنه النبي اسحاق وحفيده يعقوب عليهما السلام . في القدس عاصمة الأرض المباركة المقدسة . وترك ابنه النبي اسماعيل عليه السلام في مكة المكرمة .

ويأتوا بقية الأنبياء عليهم السلام من نسل النبي اسحاق وابنه يعقوب ( اسرائيل ) عليه السلام . كل من النبي يوسف عليه السلام وما دار في عهده من أحداث سياسية اقتصادية . ومن بعده النبي موسى وأخيه النبي هارون . والنبي العبد الصالح الخضر عليه السلام .

وما حدث من أحداث مع فرعون . منها طلب النبي موسى من فرعون أن يرسل معه بنوا اسرائيل ليعود بهم الى الأرض المباركة المقدسة التي كتبها الله لبنوا اسرائيل أرض الجد النبي اسحاق والجد النبي يعقوب ( اسرائيل ) وكل شيئ كتبه الله وذكر في القران كتب الله في عدة أيات فهو نافذ وباقي الى أن تقوم الساعة . وتتوالى الأحداث التاريخية السياسية العسكرية في القران . وهو الملك طالوت والنبي داوود الذي قتل جالوت . واسترداد الأرض المقدسة عاصمة الأرض المباركة المقدسة التي كتبها الله لبنوا اسرائيل لدولتهم وديارهم التي أخرجوا منها وقبلتهم كما ذكر القران من مجريات أمور الأحداث .

ثم يأتي النبي سليمان عليه السلام وذكر القران أحداث سياسية في عهده عليه السلام .

ومن بعده الأنبياء كل من . يونس عليه السلام وكان عند منطقة العقبة وخليج العقبة ووجود الحوت في خليج العقبة والبحر الأحمر .

ووجود الأنبياء عليهم السلام . أيوب عليه السلام وزكريا ويحيى عليهما السلام . وسيدتنا مريم عليها السلام وابنها النبي عيسى عليه السلام .

وأخيرا عند مكة المكرمة نبينا محمدا صل الله عليه وسلم حفيد النبي اسماعيل عليه السلام .

ويذكر القران الأحداث الدينية والسياسية مع نبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام مع قومه والأحداث السياسية العسكرية من غزوات . وأمور سياسية اقتصادية والحقوق القانونية الدينية . ومع المنافقون والثلاثة المخلفون . ومع بنوا اسرائيل في خيبر من يهود بنوا النضير وبنوا قنينقاع ويهود بنوا قريظة . وغيرها وغيرها .

وكل هذه الأمور والمجريات والأحداث حدثت في منطقة المثلث المقدس الغاية في الأهمية ومنها يتعلم العالم كله منها .

ونختم كلامنا بذلك . ان الدولتان المذكورتان في القران الكريم والمكتوبتان من عند الله عز وجل في علاه . هما .

مصر و اسرائيل .

تحياتي الطيبة لكم .

مهندس زراعي / محمد زكريا معيط .

مدينة دمياط . مصر .

عن Mohamed Zakaria

شاهد أيضاً

اسرائيل في القران مابين أيات كتب الله وأية سورة البقرة 246 أخرجنا من ديارنا وأية قبلتهم .

اسرائيل في القران مابين أيات كتب الله وأية سورة البقرة 246 أخرجنا من ديارنا وأية …